دليل النشر الذاتي مع أمازون، كيف تنشر كتابك على منصة أمازون، خطوة بخطوة

✅ دليل النشر الذاتي مع أمازون، كيف تنشر كتابك على منصة أمازون، خطوة بخطوة☑️ كتبه: سكوت آلن منشور على موقع selfpublishingschool أخر تعديل: July 31, 2019 🎁🎁🎁 أرجو الدعاء لزوجتي بشفاء لا يغادر سقمًا، يا رب عافها وأعف عنها وأحفظها لأولادنا 🌹🌹🌹 يستكمل النشر الذاتي مع أمازون بصعوده إلى القمة، ويبدو هذا منطقيًا بكون أمازون بائع الكتاب رقم واحد عالميًا. ولكن.. إذا انتهيت بارتكاب الأخطاء أثناء النشر في أمازون، دعني أقول أن النتائج التي تنتظرها ككاتب لن تكون مُرضية، فبعد كل شيء، صناعة النشر الذاتي حساسة جدا، خاصة إذا كنت ترتكب الأخطاء. النشر مع أمازون هو أفضل اختيارات النشر الذاتي، وسيكون الأمر بغاية السهولة بعد هذا الدليل المُبسط للنشر المباشر مع كيندل. 🌺لن تحتاج بعد الآن للمرور بخطوات موجعة للفوز بصفقة لنشر كتابك، تحبسك مع شروط غير واقعية، وتجتزء منك الجزء الأكبر من الأرباح، سيصبح لديك كامل التحكم في كتابك ونشره، وعوائده (لاحظ أننا نتكلم عن سوق النشر العالمي لا المصري 😉) 👈المشكلة الحقيقية هي تشتت أذهان العديد من الكُتاب بسبب وفرة المعلومات عن النشر الذاتي، وتعدد مصادرها، الأمر مُخيف بحق بالنسبة لمن ينشرون لأول مرة، لا تقلق، نحن هنا من أجلك، فقد كُنا في نفس موقعك من قبل. ✋ 🏅وللتخلص من بقايا العصبية وعدم التأكد، كتبنا هذا الدليل المُكثف، خطوة بخطوة نحو النشر الذاتي، فقط اتبع الخطوات وستنشر كتابك مع شبكة كيندل للنشر المباشر. Amazon’s Kindle Direct Publishing Network. 📋 الدليل يتكون من 8 خطوات: 1. عمل أكونت للنشر المباشر على كيندل 🤗 2. فن كتابة عنوان كتابك، والعنوان الفرعي 💪 3. كتابة وصف لكتابك 👌 4. اختيار كلمات مفتاحية مناسبة 👍🏼 5. اختيار تصنيف صحيح لكتابك✌️ 6. رفع المسودة🤲 7. ابتكار الغلاف😍 8. تسعير الكتاب😃 فلنبدأ 💪 * أولًا، لماذا يُعد أمازون للنشر الذاتي اختيارًا مُمتازا؟ في زمن ما، كان النشر الورقي التقليدي هو الاختيار الوحيد لنشر الكتب، وأنظمة النشر الموجودة حاليا مُهيئة للكتاب من أمثال ستيفن كينج (ذوي الشهرة والانتاج الغزير). أما أصحاب القيم الراغبين في نشرها للعالم، والكتاب الشباب، فوضعهم مختلف. ها هي أسباب كون النشر الذاتي أفضل من النشر الاعتيادي: ١. أكثر من 70 في المائة من إجمالي الكتب تُباع على أمازون ٢. أكثر من 310 مليون مُشتري من أمازون في عام 2018 ٣. أكثر من 178 مليار دولار كمبيعات إجمالية ٤. النشر الذاتي مع أمازون سهل وسريع كما سترون هُناك اختلافات جذرية بين النشر التقليدي والنشر الذاتي، تجعل معظم المؤلفين يتجهون للنشر مع أمازون بدلًا من دور النشر الخمسة الكبار (أكبر دور النشر الورقي الأمريكي أمثال penguin و McMillan ، سنتحدث عنهم في وقت لاحق) وهو ما عليك فعله. ✋ (الكلام هنا موجه للغربيين طبعا، نحن نتعلم واقع النشر عندهم بهذه المقالات) 👈🏽 ما هو النشر المباشر مع كيندل kindle direct publishing (KDP) ؟ سنتناول بطول هذا الدليل مصطلح KDP، يبدو واضحًا لكن سنتكلم عن بعض الأساسيات. الKDP هي منصة النشر الذاتي في أمازون، تصنع بها كتابك الالكتروني وتُديره، وكذلك الكتب الورقية والكتب الصوتية، كل هذا في مكان واحد. مكان إلكتروني ذو شهرة عالمية، يصعد بالكتب من القاع إلى القمة، ولحسن الحظ، من السهل عمل حساب في كيندل، وهي الخطوة المنطقية الأولى. تقنيا، يُمكن لأي أحد النشر ذاتيًا في أمازون، لكن هذا لا يعني أن أداء الكتاب سيكون جيدًا أو أنه سيبيع بالفعل، عليك أن تفهم الأساسيات، من أول نقطة (عمل حساب كيندل) لأخر نقطة (تسعير الكتاب) وتوقع إنطلاق كتاب ناجح وقدر جيد من الربح إذا أتممت تلك الخطوات بنجاح. 1⃣ الخطوة الأولى: عمل أكونت KDP ١. ادخل على https://kdp.amazon.com وسجل الدخول سواء بأكونت أمازون خاصتك أو بايميلك الخاص. ٢. اضغط update في معلومات حسابك وأملأ بيانات الضرائب، هذه خطوة مهمة لأنك تحتاجها قبل البدء في نشر أول كتبك، لذا لا تتجاهل هذه الخطوة. *الخطوات هنا تحتاج معرفة مقبولة باللغة الإنجليزية، حاول بنفسك وإذا قابلتك أي صعوبات أبلغني. وانتظر الفيديو ففيه خطوات أكثر وضوحا. * لإضافة رقم البريد أبحث في جوجل عن (الكود البريدي في منطقتك) وضع الرقم الصحيح المناسب للحي الذي تسكن فيه. ٣. اضغط finished وعد للصفحة الرئيسية، وها قد أتممت حسابك. * وبانتهاء تجهيزك للحساب، انتقل إلى تجهيز بيانات كتابك، أطلع على الصور المرفقة. 2⃣ الخطوة الثانية: اختيار عنوان وعنوان فرعي لكتابك يجب ان تختار عنوانًا بالطبع، لكن العنوان الفرعي اختياري، ورغم ذلك، اختيار عنوان فرعي أمر مهم لأنه طريقة جيدة لجذب المزيد من الأنظار لكتابك، وتعظيم فضول القراء، ويُساعد الناس في العثور على الكتاب أثناء البحث، لأنه سيحتوي على كلمات مفتاحية 😉 🌳 هاكم معلومتين سريتين لكتابة عنوان عظيم: ١. استخدام خطاف لشد الجمهور: وهو التحدث إلى القراء بصوت فريد، فيستحوذ على اهتمامهم، ويُغذي ما يرنون إليه. ٢. عَدـد الفوائد: فقراءك المحتملين يريدون معرفة ما سيجنونه من قراءة كتابك، ومن طرق فعل ذلك، وضع الفوائد في العنوان الفرعي، فتُقرب شيئًا للقراء برغبون فيه لتجذب المزيد منهم . *فكر في الأمر، ماذا قد يجذبك في عنوان كتاب؟ أجعله بسيطًا واضحًا، وفريدًا، أبحث عن عنوانك وتأكد أن أحدًا لم يختره من قبل، خاصة إذا كان كتابًا مشهورًا أو أداءه جيده في ترتيب أمازون. لا تريد أن تختلق منافسة من هذا النوع. 3⃣ الخطوة الثالثة: أكتب وصفًا لكتابك الناس يُلاحظون 3 أشياء في أي كتاب جديد: العنوان الغلاف الوصف الوصف قطعة سردية قصيرة تشرح ماهية كتابك، وكأنها إعلان أو صفحة بيعية، تهدف لجذب اهتمام القراء. أكتبه ليقرأه المُشترون المحتملون، ورغم أن الغلاف والعنوان الفرعي يُعرفان بمحتوى الكتاب، لكن وقت الشراء، نحتاج المزيد من المعلومات لنضع المال مقابل شيء ما. هذا ضروري، لأن الوصف في حالات كثيرة من الشراء في أمازون، هو العامل الأخير الذي يقرر من خلاله القارئ الشراء من عدمه، ومن بعده، مراجعات أمازون عظيمة (سنتحدث عنها فيما بعد) وعندما تضع وصف مكتوب جيدًا، تأكد أن الكتاب سيبيع وحده. 🌺 إليك بعض الاستراتيجيات لكتابة وصف عظيم لكتابك: – أجعل أول جملة مُغرية قدر إمكانك. – اكتبه وكأنه إعلان أو صفحة بيعية قدر إمكانك، لا تجعله جافًا دون روح. – حاول جعله يبدو مريح، أو مثير للمشاعر. – عدد الفوائد التي ستعود على القارئ حين يقرأ كتابك. – اقضِ بعض الوقت تكتب فيه وصفًا يخطف الأبصار، سيُبرز كتابك للقراء ويحثهم على شراءه. ولأفضل النتائج، يُمكنك استخدام مولد وصف كتب كيندل المجاني المقدم من أمازون kindlepreneur.com ♥️♥️♥️♥️♥️♥️ نستكمل في وقت قريب بإذن الله، أعذروني وأغفروا لي أخطائي وتأخري دعواتكم لزوجتي ولي ولكل مرضانا 🌹

أضف تعليق